منتدى صناع الامل


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة بياض الثلج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zahya

avatar

عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

بطاقة الشخصية
الشعر:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: قصة بياض الثلج   الجمعة يونيو 20, 2008 9:35 am

في قديم الزمان رزق الملك والملكه طفله بجمال غير عادي شعرها اسود كالليل وشفاهها حمراء كالورود وجلدها ابيض كالثلج وكانت جميلة جدا لدرجة ان والدتها سمتها بياض الثلجوكانت اخلاقها جميلة جدا كجمالها الخارجي.
توفيتي امهاوتزوج الملك بامراه أخرى وللتأكد نظرت الملكة لانعكاسها في المرأة السحريه وسألتها: ايتها المرأة ,ايتها المرأه التي على الحائط: من هي الاجمل بيننا على اأطلاق؟ وكانت المرأة دائما تردد: انت ايتها الملكه هي الأجمل. وكانت الملكه سعيدة جدا لسماع هذه الكلمات وفي النهاية اجابتها المرأة انت جميلة ايتها الملكه ولكن بياض الثلج هي اكثر جملا منك. فشعرت الملكه بالغضب فاستدعت صيادها الخاص وامرته بقتلها: خذ بياض الثلج بعيدا في الغابة حتى لا اراها ثانيه واجلب لي معك قلبها لكي اتاكد انها قتلت. خاف الصياد على حياته اذا لم يطيع اوامر الملكه. لذلك اخذ بياض الثلج عميقا في الغابة. احب الصياد بياض الثلج ولم يرد قتلها فجلب للملكه قلب احد الوحوش الضارية. كانت بياض الثلج خائفه فركضت الى ابعد مكان اوصلتها اقدامه اليه وفي النهاية وصلت الى كوخ صغير وقررت الدخول اليه والراحه. لقد تعجبت فمنذ دخولها عبر الباب لا حظت ان كل شيء صغير وانيق.

سصبع كراسي كانت موجود حول الطاوله كل كرسي كان في مكانه. وسبع اسره موجودة بشكل مصفوف ثم فيما بعد في تلك الامسيه:عاد الاقزام الى منزلهم بعد عناء يوم طويل في العمل بالمناجم وقد تفاجئوا كان الاقزام يريدون معرفه من هي هذه الطفله؟ ولكنها بدت مسالمه جدا وجميله وهي نائمه فلم يريدوا ازعاجها وفي اليوم التالي استيقظت فرات الاقزام السبعه الصغار ينظرون اليهافخافت منهم ولكنهم سرعانماشعروها بالراحه والامان.
فشعرت بانها تحبهم بسرعة فقالت انا بياض الثلج وسالوها 00
لماذا اتيت الى كوخنا؟ فاخبر اصدقائها الجدد كيف ان زوجة ابيها اردت قتلها0 عاشت بياض الثلج معهم بسعادة و كانت معا يرقصون ويغنون وبينما كان الاقزامفي عملهم كانت بياض الثلج تعتني بالمنزل لاجلهم وكل يومقبل ان يخرجوا لعملهم في المناجم يطلبون منها ان لاتفتح الباب لاحد وفيالقصر ذهبت الملكه لمراتها السحريةوسالتها:من هي الاجملبيننا؟فأجابت المرآة:انت جميلة يامليكتي ولكن بياض الثلج اجمل منك بكثير.فعرفت الملكةان بياض الثلج ماتزال حية فخطر لهاحلافي ذلك الوقت ان تقتلها هي بيدها.كانت بياض الثلج تنظف الأرض عندما سمعت قرعا على الباب فشاهدامرأةعجوزمعهاسلة من التفاح الأحمر وكان منظره شهيا. ففتحت الباب وقضمت من التفاحة الحمراء التي اعطتها لها المرأة العجوز هي الملكة الشريرة متنكرةوالتفاحات الحمراء كلها مسمومةفبعدأن اخذت قضمة من التفاحة وقعت على الارض.شعرت الملكة بسعادة كبيرة ان امنيتها قد تحققت اخيرا بعد ان عادت الى القصر سالت مراتها: ايتها المراه منهي الاجمل؟ فاجبت المراه: انت ايتها الملكه هي الاجمل وفي تلك الليله عاد الاقزام الى الكوخ فوجدوا بياض الثلج ممدة على الارض جرب الاقزام كل شيء لينقذوا بياض الثلج ولكنهم لم ينجحوا. بكى عليها الاقزام لايام ثم قرروا وضعها في صندوق زجاجيوكانت تبدوا جميله جدا. كان الامير يركب على حصانه في تلال فشاهد الاميرة الجميله الراقده في الصندوق الزجاجي وبمجرد ان وقعت عينيه عليها عرف انه لاتستطيع المغادرة بدونها. لقد اخبر الاقزام الذين كانوا يحرسونها بذلك فسمحوا له بتقبيلها وبمجرد انه رفعها ليقبلها بين يديه وقعت عضة تفاحه المسمومه من فمها ففتحت عينيها. طلب وشاركهم الاقزام السعادة وعندما عرفت الملكه بذلك غضبت جدا فازدادت بشاعة وفقدت كل قواها السحرية ولم تستطيع ايذاء بياض الثلج او الامير مرة اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة بياض الثلج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صناع الامل :: منتدى الشعر والخربشات :: الروايات والقصص-
انتقل الى: